القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم اللغة الدنماركية بسهولة

يجب عليك عزيزي القارئ تعلم اللغة الدنماركية إذا كنت تنوي السفر إلى الدنمارك سواء من أجل الدراسة أو العمل أو حتى الزواج.
حيث تعتبر اللغة الرسمية في كافة الهيئات والمصالح الحكومية هناك، وبعض من المؤسسات الخاصة أيضا.

تعتبر اللغة الدنماركية أحد أشهر اللغة الجرمانية في شمال أوروبا، ويتحدث بها حوالي ستة ملايين شخص حول العالم. أعلم عزيزي القارئ أنك قد تواجه بعض الصعوبات والمعوقات التي تجعل تعلم اللغة الدنماركية صعبا بالنسبة لك، خاصة إذا كنت تتعلم هذه اللغة ذاتيا أو بنفسك.

في البداية سأخبرك بأمر مهم بخصوص تعلمك للغة الدنماركية وهو أنه عند تعلمك لهذه اللغة يمكنك تعلم اللغة السويدية والنرويجية بسهولة. حيث تعتبر هاتين اللغتين من أكثر اللغات تشابها مع اللغة الدنماركية، والأكثر ارتباطا بها.

 تتميز اللغة الدنماركية عن باقي اللغات الأوروبية بأنها تمتلك نبرة صوتية خاصة بها، وإتقان هذه النبرة يعتبر من أكبر التحديات لتعلم هذه اللغة. تتميز اللغة الدنماركية بأنها لا تصنف الأجناس بها على أساس مذكر ومؤنث، وإنما على أساس الشائع والحيادي. تحتوي اللغة الدنماركية على 29 حرفا، وعدد الكلمات بها يصل إلى مئتي ألف كلمة.

 يجب عليك أن تعرف أن طريقة كتابة اللغة الدنماركية يكون من خلال الأبجدية اللاتينية، مضافا إليها بعض الحروف الدنماركية أو غير اللاتينية. توجد بعض الدول والمدن التي تتحدث اللغة الدنماركية كلغة رسمية بها غير دولة الدنمارك مثل بعض المدن في دولة ألمانيا، وجزر فارو، وجزيرة جرينلاند.

 إذا كانت لديك نية لتعلم اللغة الدنماركية من أجل الحصول على منحة أو فرصة دراسة أو عمل، وتطلب الأمر منك الحصول على شهادة تثبت إتقانك للغة، فهناك شهادتين لهذا الأمر وهما شهادة Clavis، وشهادة Actfl.

خطوات تعلم اللغة الدنماركية بطريقة سهلة 

سأقدم لك عزيزي القارئ بعض الخطوات الأساسية في تعلم اللغة الدنماركية بسهولة ويسر، دون كلل أو ملل. سأطلب منك الاستمرار علي هذه الخطوات، وعدم استعجال النتائج خلال تعلمك للغة الدنماركية. تتمثل هذه الخطوات في:

تعلم الحروف الأبجدية للغة الدنماركية، وطريقة نطقها بطريقة صحيحة

ويكون ذلك من خلال الاستماع إلى مقطع صوتي أو مشاهدة فيديو خاص بتعلم الحروف الأبجدية للغة الدنماركية. تكرار الاستماع للحروف الأبجدية للغة، وتكرار نطقها أكثر من مرة حتى تصل إلى مرحلة النطق الصحيح لها.

تعلم كيفية تكوين الجمل وتصريفات بعض الأفعال في اللغة الدنماركية

في هذه الخطوة ركز على تكوين بعض الجمل الخاصة بالمبتدئين في تعلم اللغة الدنماركية، هكذا الأمر بالنسبة للأفعال تعلم تصريف الأفعال البسيطة التي تستخدمها في تكوين تلك الجمل. مع الوقت سيكون لديك حصيلة من الجمل الأكثر استخداما وشهرة في اللغة الدنماركية، وأيضا بعض تصريفات الأفعال المستخدمة بها.

تعلم بعض الجمل والتعبيرات المستخدمة بشكل يومي في اللغة الدنماركية

في هذه الخطوة ركز أكثر على الجمل والتعبيرات المستخدمة في اللغة الدنماركية بشكل يومي، مثل التحيات اليومية (صباح الخير - مساء الخير). الجمل والتعبيرات الخاصة بتعريف نفسك للآخرين، أو سؤال شخص عن اسمه، أو كيفية الوصول إلى مكان ما. مع الوقت ستزيد حصيلة الجمل لديك، وتستطيع وقتها إجراء بعض المحادثات اليومية مع أشخاص يتحدثون اللغة الدنماركية بسهولة.

استمع كثيرا للغة الدنماركية بشكل يومي

في هذه الخطوة يجب عليك الاستماع كثيرا إلى اللغة الدنماركية من خلال بعض الفيديوهات التعليمية على موقع اليوتيوب. كما يمكنك تعلم اللغة من خلال الاستماع إلى الأغاني البطيئة، والأفلام والمسلسلات الدنماركية. مع مراعاة حصولك على النص الخاص بها لمقارنة ما تسمعه بها مع هذا النص، للتأكد من سماعك الصحيح لما يقال بهذه الأغاني والافلام، بالإضافة إلى معرفتك بالكلمات الجديدة في اللغة.

تطبيقات لتعلم اللغة الدنماركية 

سأعطي لك عزيزي القارئ بعض أسماء التطبيقات الإلكترونية التي تساعدك بشكل فعال وجيد في تعلمك للغة الدنماركية. التطبيقات معظمها مجاني، ويمكنك تحميلها على هاتفك المحمول، واستخدامها في أي وقت. من ضمن هذه التطبيقات:

تطبيق Duolingo

هو أحد التطبيقات الإلكترونية الشهيرة في تعلم اللغات، وليس اللغة الدنماركية فقط.

تطبيق Danish by nemo

يمكنك من خلال هذا التطبيق تعلم بعض الكلمات والجمل الأكثر استخداما وشهرة في اللغة الدنماركية، وتحميل مقاطع الصوت به على هاتفك الخاص، والاستماع إليها في أي وقت دون اتصال الهاتف بالإنترنت.

تطبيق Babbel

هو أحد التطبيقات الإلكترونية المجانية، التي يمكنك من خلالها تعلم اللغة الدنماركية ومجموعة لغات أخرى. قم بتحميل التطبيق على هاتفك المحمول سواء كان يعمل بنظام الاندرويد أو ios.

قنوات تعليمية على اليوتيوب لتعلم اللغة الدنماركية

توجد بعض القنوات التعليمية على موقع اليوتيوب، والتي يمكنك الاستعانة بهم خلال رحلة تعلمك للغة الألمانية. من ضمن هذه القنوات: Learn Danish with Danish class 101 .com Danish Mastery Kelly Louise Killjoy Elise Bush مصادر لتعلم اللغة الدنماركية بشكل أفضل تتعدد المصادر الخاصة بتعلم اللغة الدنماركية، حيث يوجد منها ما هو مسموع أو مقروء أو مرئي. ويجب عليك استخدام هذه المصادر بجميع أنواعها، لتحسين مهارات في اللغة من حيث الاستماع والتحدث. 

 توجد بعض من المحطات التليفزيونية التي يجب عليك متابعتها خلال اليوم، مثل DR 1 TV 2 Zulu TV 2 Charlie أما أسماء الصحف والمجلات الدنماركية التي يجب عليك قراءة البعض منها، فهي: The Copenhagen post Weekendavisen Familie Journalen  

 أما عن أسماء بعض الأفلام والمسلسلات  الدنماركية فهي: Before the forest  The guilty  You disappea أما عن أسماء بعض المغنيين الدنماركيين، الذين يمكنك الاستماع إليهم لتعلم اللغة الدنماركية من أغانيهم، فهم: Kim Larsen Rasmus Seebach Eva Madsen أما عن أسماء بعض الكتب باللغة الدنماركية، والتي أنصحك بشدة أن تقرأها، هي: The Complete Fairy Tales Smilla's Sense of Snow Dinosaurens fjer

قاموس لتعلم اللغة الدنماركية

يمكنك عزيزي القارئ الاستعانة بأحد قواميس اللغة الدنماركية في ترجمة بعض الجمل والكلمات أثناء تعلمك للغة. يعتبر قاموس Lemma من أفضل القواميس المستخدمة في تعلم اللغة الدنماركية، ويمكنك تحميل التطبيق الخاص به على هاتفك المحمول مجانا.   كانت هذه بعض الخطوات والمصادر الخاصة بتعلم اللغة الدنماركية بطريقة سهلة وبسيطة دون شعورك بالملل. كل ما عليك هو الاستمرار في التعلم، وعدم الشعور بالإحباط عند ارتكاب الأخطاء، على العكس تماما ضع في اعتبارك أنك كلما أخطأت أكثر كلما تعلمت بشكل أسرع وأفضل.  

تعلم اللغة الدنماركية بسهولة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات