القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل متصفحات الويب 2021

من الأمور الهامة لدي جميع مستخدمي شبكات الإنترنت هو معرفة أفضل متصفحات الإنترنت وذلك حتى يسهل عليهم الحصول على متصفح مميز يساعدهم في تصفح شبكات الإنترنت بشكل سريع والحصول على متصفح خفيف لا يستهلك من موارد الكمبيوتر ويؤثر على أداء وسرعة الجهاز، وهناك مجموعة كبيرة من المتصفحات المميزة والتي نقدمها لكم بشكل تفصيلي في هذا الموضوع.

افضل متصفحات الإنترنت

من الأمور التي يجب مراعاتها عند البحث عن متصفح مميز هو البحث عن المتصفح الذي يساعدك في تصفح مجموعة كبيرة من المواقع في وقت واحد دون التأثير على أداء الحاسوب أو يقوم بتقليل الأداء بسبب استهلاكه الكبير لموارد الجهاز لذلك في الخطوات التالية سنعرض لكم أفضل متصفحات الويب وجميع المميزات والعيوب.

Google Chrome

نَادِرًا ما تجد شخص لا يعلم ما هو متصفح Google Chrome فهو المتصفح الأكثر استخداما على مستوى العالم بشكل شهري ويناسب جميع أجهزة الحاسوب حيث يعمل المتصفح علي جميع أنظمة ويندوز وماك ولكن قد تكون المشكلة لدي البعض هو أن هذا المتصفح يقوم باستهلاك الموارد الخاصة بالكمبيوتر بشكل كبير جداً مما يؤدي إلى بطيء الحاسوب ويرجع ذلك في النهاية إلي إمكانيات الحاسوب الخاصة بك إذا كانت ضعيفة فقد تواجه هذه المشكلة.

إذا تحدثنا عن مميزات Google Chrome فبتأكيد هو ملئ بالمميزات الرائعة التي جعلته واحد من أفضل متصفحات الويب التي تسهل على الجميع البحث علي محركات البحث والحصول على المعلومات بشكل سلس دون وجود صعوبة في التصفح أو استخدامه نِهَائِيًّا وهو من تطوير شركة جوجل مما يجعله هو الأقوى بكل تأكيد.

Microsoft Edge

إذا كنت تستخدم نسخة ويندوز 10 فلا غني عن متصفح Microsoft Edge بكل تأكيد تم تطوير المتصفح بشكل كبير جداً حتى أصبح واحد من أفضل متصفحات الويب ومنافس قوي للغاية لمتصفح جوجل كروم قد لا يكون هناك اختلاف نِهَائِيًّا بين الاثنين ولكن الاختلاف الرائع هنا هو أن مايكروسوفت أيد لا يستهلك من موارد الحاسوب مقارنة بمتصفح جوجل كروم.

بشكل خاص فإنا أقوم باستخدام متصفح Microsoft Edge وذلك لأنة متصفح خفيف جداً وسهل التنقل بين الصفحات والمواقع دون وجود بطيء نِهَائِيًّا ولكن هذه النسخة من المتصفح متوفرة فقط لأجهزة ويندوز التي تعمل بنظام ويندوز 10.

Firefox

واحد من أقدم متصفحات الويب التي تم إصدارها منذ أكثر من 18 عاما حيث تم إطلاق المتصفح لأول مرة عام 2002 ويمتلك المتصفح شعبية كبيرة جداً وهو المتصفح المفضل لدي الملايين من مستخدمي متصفحات الويب ويرجع ذلك إلي انه سريع جداً في التصفح لا يستغرق الوقت في البحث والتنقل بين الصفحات ولا يستهلك من رامات وموارد الحاسوب بشكل كبير.

ويمتاز المتصفح انه يتم تطويره بشكل مستمر ويتم تطوير جميع الأدوات الخاصة بة وواجهة الاستخدام لكي تصبح أكثر مرونة وسهولة في التصفح والتنقل لدي المستخدمين ويعمل المتصفح علي جميع أجهزة الكمبيوتر وجميع أنظمة ويندوز.

Opera

على الرغم من عدم الشهرة الكبيرة للمتصفح ويستخدمه نسبة قليلة جداً من مستخدمي الحاسوب ولكنة من أفضل متصفحات الويب بكل تأكيد ستحصل على أدوات مميزة للغاية داخل هذا المتصفح لا توجد في أي متصفح أخر مثل إمكانية فتح جميع المواقع المحجوبة بشكل تلقائي وحجب جميع الإعلانات المزعجة.
اقرأ أيضاً: مواقع للتسوق على الانترنت
يمكنك استخدام أداء VPN المتواجدة بشكل افتراضي داخل المتصفح لتصفح الإنترنت بشكل خفي وفتح جميع المواقع المحجوبة بكل سهولة دون الحاجة إلى برنامج يساعدك في ذلك وتعد هذه الأداء واحدة من أفضل المميزات التي يقدمها المتصفح لمستخدميه.

متصفح Brave

واحد من متصفحات الويب المفضلة لدي والتي استخدمها أيضا في تصفح الويب بكل تأكيد ما يميز هذه المتصفح هو انه يمتلك سرعة تصفح قد لا تجدها في جميع المتصفحات الأخرى على الإطلاق ولا يقوم المتصفح بالتعطل أو وجود بطيء مفاجئ نِهَائِيًّا، وقد يرجع ذلك إلى أن المتصفح لا يقوم بتخزين المعلومات والبيانات الخاصة بالمستخدم مما يساعده في أن يصبح خفيف جداً.

ويهتم الموقع بشكل كبير جداً في حماية جميع المستخدمين وحماية البيانات الخاصة بهم دون وجود خطورة عليها نِهَائِيًّا مما جعله واحد من المتصفحات المميزة التي يمكنك تحميلها مجانا علي الحاسوب واستخدامها إذا كنت تريد متصفح سريع وخفيف.

Tor Browser

واحد من أكثر المتصفحات استخداما ولكن لدية فئة معينة من المستخدمين بشكل خاص وذلك لأنة يضم مجموعة كبيرة من الإضافات التي تساعد مستخدميه في تصفح المواقع المحجوبة واستخدام أدوات VPN التي تساعدهم في ذلك ولكنة متصفح مميز للغاية في تصفح الإنترنت وسريع للغاية، ومن المميزات الرائعة التي يمتلكها هو انه يمتلك نظام حماية عالي جداً لحماية مستخدميه.

قد يكون الهدف الأساسي من المتصفح هو إعطاء الصلاحيات لجميع المستخدمين في تصفح جميع المواقع على شبكة الإنترنت دون وجود أي قيود ولكن في الوقت نفسه يقدم المتصفح حماية عالية للحفاظ على جميع بيانات المستخدمين وأن تصبح أمنة بالكامل بعيداً عن المتطفلين.

متصفح سفاري

واحد من أقدم متصفحات الويب واهو المتصفح الأساسي لهواتف الآيفون وأجهزة الماك تم إصدارة لأول مرة عام 2003 وأصبح واحد من المتصفحات المميزة للغاية تم إنتاج وتطوير المتصفح من جانب شركة أبل واصدرتة لجميع أجهزة الحاسوب والهواتف التي تعمل بنظام ماك أو اس إكس فقط.
اقرأ أيضاً: اسعار شاشات سامسونج
وفي النهاية كانت هذه هي أفضل متصفحات الويب لعام 2021 التي يمكنك تحميلها علي الحاسوب بنظام الويندوز والماك وجميع الهواتف المحمولة بمختلف الأنظمة والاستمتاع بتجربة تصفح بسيطة وسريعة دون مواجهة مشكلة السرعة واستهلاك موارد الكمبيوتر أو الموبايل.

افضل متصفحات
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات